واتساب يتجه نحو منع ميزة يحبها ملايين المستخدمين.

 
واتساب يتجه نحو منع ميزة يحبها ملايين المستخدمين.


يتجه تطبيق التراسل الفوري “واتساب” نحو منع ميزة يحبها ملايين المستخدمين، حيث يتعلق الأمر بخاصية أخذ لقطة الشاشة، أو ما يسمى بـ “screenshot”.


ويسعى “واتساب” من خلال إحداث هذه الميزة إلى حماية خصوصية المستخدمين، وذلك عبر منع أخذ لقطة الشاشة للفيديوهات والصور التي يتم إرسالها بصيغة “View Once”، أو “مشاهدة لمرة واحدة”.


وحسب ما أعلن عنه تطبيق “واتساب” التابع لشركة “ميتا”، فإن هذه الميزة تهدف إلى تعزيز الخصوصية، وذلك بغية منح المستخدمين قدرة أكبر على التحكم بخصوصيتهم داخل التطبيق الشهير للتراسل الفوري.


وأكد التطبيق أن منع المستخدمين من أخذ لقطات screenshots يشمل فقط الصور والفيديوهات، المُرسلة بوضع “view once messages” ولا يشمل الدردشات المكتوبة.


وإلى جانب ذلك، كشف “واتساب” أن سيضيف ميزات أخرى تمنح المستخدمين حرية أكبر في التحكم بخصوصيتهم، ومنها  إمكانية مغادرة المجموعات دون إعلام بقية الأعضاء، حيث سيتم إخبار مشرفي المجموعة فقط، كما سيصبح بإمكان المستخدمين تحديد من بإمكانه رؤيتهم  “enligne”  أو “متصل الآن”.


ويرى بعض المختصين في تطوير التطبيقات أنه بات واضحاً أن هناك تسارعاً في وتيرة طرح “واتساب” للميزات الجديدة بهدف تلبية طلبات المستخدمين، وذلك على ما يبدو خوفاً من تكرار السيناريو الذي حصل مع “فيسبوك” بعد ظهور تطبيقات منافسة مثل “تيك توك”.


واعتبر هؤلاء أن إحداث خاصية منع screenshots تعتبر “كسراً للقواعد” المتبعة من قبل إدارة “واتساب”، والتي لطالما رفضت طرح هذه ميزة، ولكنها أرادت الآن أن تؤكد للمستخدمين أن خصوصيتهم أهم من قواعدها السابقة.


وأكدت مواقع تهتم بأخبار "مواقع التواصل الاجتماعي" أن إمكانية استخدام هذه الميزات موجودة بالفعل، حيث يجري حاليا تجريبها لدى بعض مختبري الإصدار التجريبي.


هذا، ومن المرتقب أن يقوم “واتساب”، فور طرح هذه الميزات، بإبلاغ مستخدميه حول كيفية الاستفادة منها، وذلك من خلال حملة توضيحية سيطلقها قريباً.

Press Zaz

بريس زاز مدونة كل الأخبار المجتمع والمواضيع المتنوعة دات طابع ترفيهي وثقافي

إرسال تعليق

أحدث أقدم